فوائد المساج العلاجية :

تشمل فوائد المساج العلاجية ما يلي:

التخفيف من آلام الظهر، والكتفين والرقبة، حيث يمكن أن يكون مساج الجسم مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر الحادة والمزمنة، وخاصة عندما يقترن المساج بتمارين رياضية خاصة.
يعالج آلام التهاب المفاصل، حيث يستفيد حوالي 35 في المئة من جميع الأشخاص الذين يتلقون التدليك في تخفيف الآلام المصاحبة للتصلب والإصابات والحالات الصحية المزمنة، حيث وجد أن التدليك يساعد في تخفيف آلام العضلات والمفاصل المتشنجة، بالإضافة إلى مساعدته في تخفيف الأعراض المرتبطة بالألم العضلي الليفي (وهي حالة مرضية تتميز بانتشار ألم مزمن في أماكن متعددة من الجسم مع استجابة شديدة ومؤلمة عند الضغط).
يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، فقد أظهرت بعض الدراسات أن الالتزام ببرنامج متناسق للتدليك يمكن أن يقلل من ضغط الدم الانقباضي (بالإنجليزية:Systolic Pressure) وضغط الدم الانبساطي (بالإنجليزية: Diastolic Pressure)، كما يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، والسكتة الدماغية، والفشل الكلوي، بالإضافة إلى العديد من المشكلات الصحية الأخرى.
يقلل من الاكتئاب والقلق والتعب، تبين أن العلاج بالتدليك يساعد في تخفيف مشاعر التوتر، والاكتئاب، والإرهاق، ومشاكل النوم التي تصاحبها، حيث أن جلسات التدليك المنتظمة على مدى فترات طويلة من الزمن يمكن أن تعزز مستويات الطاقة في الجسم وتزيد من مستويات الصحة الجسدية والعاطفية.
يساعد على تنظيم الهرمونات، وتنظيم مستوى السكر، حيث يتم الآن استخدام العلاجات البديلة لعلاج الأسباب الهرمونية والالتهابية المؤدية إلى مرض السكري، بما في ذلك التدليك، والمكملات الغذائية، والوخز بالإبر، والعلاج المائي، والعلاج باليوغا، حيث ثبت أنها فعالة للحد من أعراض مرض السكري وعوامل الخطر المرتبطة به وتخفض من خطر الإصابة بتلف الاعصاب، بالإضافة إلى أنه ليس لها آثار جانبية ملحوظة.
يساعد في الإقلاع عن التدخين، فقد أظهرت الدراسات التي أجرتها كلية الطب في جامعة ميامي أن المواظبة على جلسات التدليك بانتظام يمكن أن تكون علاجاً فعالاً للبالغين الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين، كما أنه يمكن أن يقلل من الرغبة بالتدخين ومن الأعراض الإنسحابية للإقلاع عنه.
تخفيف الأعراض المرتبطة بمرض التصلب اللويحي المتعدد، حيث يمكن أن يحسن العلاج بالتدليك من جودة حياة المرضى الذين يعانون من التصلب اللويحي المتعدد، فيعمل على تعزيز المزاج، وتحسين الأداء الجسدي والاجتماعي، ويخفف من الآلام.
علاج الأرق، حيث أنه يعزز الاسترخاء ويساعد على النوم.
علاج بعض حالات الشلل والعقم.
التخفيف من الصداع وإجهاد العينين.
تعزيز التئام الأنسجة والجروح.

اشترك واحجز معنا مساج منزلي في جدة والرياض

مساج السعودية مساج جدة مساج الرياض مساج فندق مساج فندقي مساج منزل مساج منزلي مساج للمنزل مساج للفندق تدليك مساج استرخائي مساج سويدي مساج رخيص افضل مركز مساج احسن مساج مساج ممتاز مساج للرجال مساج رجال مركز مساج مساج زيارات شركة مساج زيارات منزلية زيارات فندقية التدليك المساج مساج اتصال مساج واتساب مساج ?? ساعة عروض مساج / المساج مساج بجدة مساج بالرياض مساج في جدة مساج في الرياض

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *