أسباب تساقط الشعر :

يرتبط تساقط الشعر عادّة بواحد أو أكثر من العوامل الآتية:

الوراثة، حيث يعتبر الصلع حالة وراثية من الممكن التنبؤ بها، ويحدث الصلع تدرييجاً عند التقدّم في السًن عندها يتراجع نمو الشعر عند الرجال والنساء، وتظهر مساحات خالية من الشعر في فروة الرأس.

التغيرات الهرمونية والظروف الطبية، إذ تتواجد العديد من الحالات المؤدية إلى تساقط الشعر، وفقدانه سواء كان ذلك بشكل مؤقت أم دائم وهي:

التغيرات الهرمونية مثل:

الحمل وسن اليأس والولادة ومشاكل الغدة الدرقية، أما الظروف الطبية مثل: داء الثعلبة المتسببة بالتهاب فروة الرأس وتساقط الشعر، وداء القوباء الحلقية، أو المعروفة باسم نتف الشعر التي تسبب سحب الشعر من فروة الرأس.

الأدوية والمكملات الغذائية، يعتبر فقدان الشعر أحد الآثار الجانبية لأدوية معينة مثل:

أدوية علاج السرطان، والتهاب المفاصل، والاكتئاب، ومشاكل القلب، والنقرس، وارتفاع ضغط الدم. العلاج الإشعاعي للرأس، لا ينمو الشعر مرة أخرى كما من قبل عند العلاج بالإشعاع في منطقة الرأس.

حدوث أمر مرهق للغاية، إذ يتلقى العديد من الأشخاص صدمات سواء كانت عاطفية أو بدنية تؤدي إلى تساقط الشعر لمدة مؤقتة. الإكثار من تصفيف الشعر، حيث يؤدي تصفيف الشعر بشكلٍ مفرط إلى سحب الشعر بشدّة مما يؤدي إلى تساقطه بشكل كبير، وإن تعريض الشعر إلى علاجات الزيت الساخنة تسبب في التهاب بصيلات الشعر، وتساقطه بشكل دائم.

اشترك واحجز معنا مساج منزلي في جدة

مساج منزلي في جدة مساج جدة مساج فندق مساج فندقي مساج منزل مساج منزلي مساج للمنزل مساج للفندق تدليك مساج استرخائي مساج سويدي مساج رخيص افضل مركز مساج احسن مساج مساج ممتاز مساج للرجال مساج رجال مركز مساج مساج زيارات شركة مساج زيارات منزلية زيارات فندقية التدليك المساج مساج اتصال مساج واتساب مساج ساعة عروض مساج المساج مساج بجدة  مساج في جدة

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *