أضرار مساج الوجه

تتعدد المخاطر بحسب نوع المساج؛ فبعض أنواع المساج يتطلب مص الدماء عن طريق بعض الحشرات أو الوخز بالإبر، لذا من المهم للغاية في هذه العلاجات وجود إرشادات صارمة في الحفاظ على النظافة والأغراض الشخصية وإرشادات الصرف الصحي والنظافة،[٢] لذا ولتجنب هذا الضرر عليكِ التأكد بعينيكِ أن كل ما يتم استعماله لوجهك جديد من عبوته، وأنّ الإبر والمعدات تم فتحها أمامك.

 

ومن أضرار مساج الوجه ما يأتي:

ظهور التجاعيد والخطوط
أحيانًا يقوم بعض الناس بتدليك عشوائي لمعارفهم من دون المعرفة بكيفية القيام بالمساج بالطريقة الصحيحة، يعد هذا المساج مضرًا أكثر من كونه نافعًا للشخص، من المعروف أن عضلات وجلد الوجه من المناطق الحساسة في الجسم، في حال القيام بزيادة قوة تدليك الوجه قد يؤدي لظهور مبكر للخطوط الرفيعة والتجاعيد، لتجنب هذا الضرر اختاري الشخص المناسب لأداء المساج.

ظهور البثور وعيوب البشرة
اختيار بعض الناس المساج بهدف تنظيف البشرة قد يؤدي لظهور البثور والعيوب ويفسد مظهر الوجه، خصوصًا للأشخاص أصحاب البشرة الدهنية ويعانون من حب الشباب قد يزيد من مشاكل بشرتهم، لتجنب هذا الضرر لا تباشري بمساج الوجه لتنظيف الوجه إن كانت بشرتك دهنية.

تهيج واحمرار البشرة
من الآثار الأكثر شيوعًا للمساج هي احمرار وتبقع الجلد بسبب شدة الضغط عند التقشير، لتجنب التهيج تجنبي وضع المكياج بعد يوم أو يومين من مساج التقشير حتى تعطي وجهك وقتًا للشفاء، واحرصي على جدولة علاجات ومساجات الوجه قبل ثلاثة أيام من مواعيدك الهامة التي ترغبين الظهور فيها بأفضل مظهر لوجهك.

ظهور الندوب
يستخدم من يقوم بالمساج أصابعه وأدواته لإزالة الشوائب من مسام وجهك، يُحدث خطرَ إتلاف الطبقة الخارجية من البشرة، وإزالة الشوائب بقوة قد تؤدي لجروح ونزيف وربما تعرضت بشرتك للعدوى وظهور الندب لفترة، لتجنب هذا الضرر تأكدي أن من يقوم لك بهذا المساج يرتدي القفازات.

جفاف البشرة
التقشير القوي قد يجعل بشرتك جافة ويمكن أن يسبب حكة الوجه، لتجنب الجفاف لا تتعرضي لأشعة الشمس بعد تقشير وجهك؛ لأن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تزيد من الجفاف، واستخدمي مرطبًا لطيفًا كل يوم لتجنب الجفاف.

اشترك واحجز معنا مساج منزلي في جدة و الرياض

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *