يحرص الكثير من الأشخاص على الخضوع لجلسات المساج حينٍ وآخر، لإرخاء العضلات، ولكن قلما يعرف البعض أن التدليك يقدم للصحة النفسية العديد من الفوائد.

في هذا الصدد، قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن المساج لا يساعد فقط على تخفيف آلام الجسم وتقليل التشنجات العضلية وتنشيط الدورة الدموية، بل يساعد أيضًا على تعزيز الصحة النفسية.

قد يهمك: 5 أنواع للمساج.. أيهم يناسبك؟

وأضاف استشاري الصحة النفسية أن المساج من الوسائل الفعالة لمحاربة التوتر والقلق، لأن التدليك يحفز المخ على إنتاج المزيد من هرموني السيروتونين والدوبامين، اللذين يساعدان على تهدئة الأعصاب وتحسين المزاج والشعور بالسعادة والراحة.

قد يهمك أيضًا: التدليك بالحجر الساخن وسيلة للشفاء من هذه الأمراض

وبحسب الجامعة الوطنية للعلوم الصحية ، وجد الباحثون في إحدى الدراسات، أن التدليك المنتظم للأطفال المصابين بالسرطان ساهم في تقليل الأعراض النفسية الناتجة عن العلاج، مثل القلق والاكتئاب.

مساج السعودية مساج جدة مساج الرياض مساج فندق مساج فندقي مساج منزل مساج منزلي مساج للمنزل مساج للفندق تدليك مساج استرخائي مساج سويدي مساج رخيص افضل مركز مساج احسن مساج مساج ممتاز مساج للرجال مساج رجال مركز مساج مساج زيارات شركة مساج زيارات منزلية زيارات فندقية التدليك المساج مساج اتصال مساج واتساب مساج ?? ساعة عروض مساج / المساج مساج بجدة مساج بالرياض مساج في جدة مساج في الرياض

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *